Jawaban Atas Tahdzir asy-Syaikh ‘Utsman as-Salimi
14/11/1435 ‐ manhaj
SIRAMAN MENYEJUKKAN HATI
Jawaban Atas Tahdzir asy-Syaikh ‘Utsman as-Salimi
oleh asy-Syaikh Hani bin Buraik hafizhahullah
(Jawaban melalui Telpon)
Sabtu sore, 11 Dzulqa’dah 1435 H / 6 September 2014 M
00:0012:42
atau di sini
*) Rekaman jawaban tersebut telah disampaikan oleh asy-Syaikh Hani bin Buraik kepada al-’Allamah al-Walid Rabi’ bin Hadi al-Madkhali hafizhahullah pada malam harinya, 12 Dzulqa’dah 1435 H / 7 September 2014 M
asy-Syaikh Hani bin Buraik mengatakan, bahwa asy-Syaikh Rabi’ SANGAT SETUJU dengan jawaban tersebut, dan BERHARAP agar DISEBARKAN.
—————————————————–
Berikut Transkripnya :
السائل : السؤال حفظكم الله على النحو التالي : لعله بلغكم تسجيل صوتي للشيخ عثمان السالمي يجيب فيه عن سؤال ورد عليه من أخ إندونيسي، وفيه السؤال عن محاضرة لﻷستاذ لقمان كن سلفيا على الجادة، وكذلك سؤال عن كلمتكم في شأن وثيقة الشيخ محمد اﻹمام مع الرافضة وكان في جوابه تحذير من اﻷستاذ لقمان . فما جوابكم عن هذا التحذير؟ وأنتم قد وقفتم على قضية اﻹخوة في إندونيسيا من الطرفين وكنتم وسيطا لدى علمائنا في السعودية وباﻷخص الشيخ ربيع حفظه الله .
الشيخ هانئ بن بريك حفظه الله : طبعا إن شاء الله تسجله حتى يبلغ الشيخ عثمان بإذن الله الكريم. نعم، أنا سمعت هذا التسجيل، ومن المؤسف جدا أن يخوض الشيخ عثمان في قضية إخواننا في إندونيسيا دون أن يرجعها لمن هي عنده من العلماء. ويلحظ من هذا الكلام التحامل على الأخ لقمان، لا مبرر له سوى نقولات من الخصم. ولقمان ومن معه من الإخوة الأساتذة من تلامذة مشايخنا الكبار وخريجي الجامعة الإسلامية، قد زكاهم الشيخ ربيع حفظه الله وغيره من المشايخ المعتبرين لدى أهل السنة. ودورتهم العلمية السنوية ومراكزهم السلفية مرتبطة بمشايخ السنة الذين لا تشوبهم شائبة بإذن الله. وليس لهم ارتباط بالمشبوهين المميعة، فضلا عن الحزبيين التراثيين، وهم شوكة في حناجر هؤلاء ولله الحمد والمنة ، بما يتبنوا من نصرة المنهج السلفي ورفعة المنهج السلفي وإعلاء كلمة الدعوة السلفية، وتبرم بهم أهل الباطل من المميعة المدسوسين في الخط السلفي ومن الحزبيين الصرحاء.
وقد نصح شيخنا ربيع حفظه الله الشيخ محمد الوصابي حفظه الله عندما علم شيخنا ربيع من ذهاب الشيخ الوصابي في أندونيسيا بتلبية الدعوة من ذي القرنين، لأن لا ينزل على ذي القرنين، وأن ينزل على الأخ لقمان ومن معه من الإخوة، وحذره من ذي القرنين. وكان هذا بعد الحج من السنة الماضية بحضرة أخينا الفاضل أبي زياد خالد باقيس، والشيخين عرفات ومحمد غالب، وكنت معهم كذلك. كما أن السائل – وللأسف الشديد – كان حريصا على إيقاع الشيخ عثمان في أمر الوثيقة، لأمر في نفس السائل – وللأسف الشديد – فكثير ممن يسأل الآن يضع الجواب في ثنايا السؤال. وهذه طريقة معلومة من صنيع من في نفسه شيء. وسلم الله سبحانه وتعالى الشيخ عثمان ووفقه لنقد الخطأ الذي جاء بهذه الوثيقة وتصويب المنتقد لها. وليت الشيخ عثمان كذلك طالب الشيخ محمد الإمام بالرجوع عن بنودها المنتقدة، وإمضاء الصلح. وقد وقفنا على صلح للحوثة الرافضة مع حزب التجمع الإخواني الذين يصفون انفسهم بالاصلاحيين، والحرب بينهم وبين الرافضة قائمة، وليس في هذا الصلح شيء من بنود الكفر، أو إقرار الكفر. فلا يليق لمنتسب للمنهج السلفي أن يقر مثل هذا.
كما أن الشيخ عثمان – كذلك أقول للأسف – قد خاض في أمر كرره في أكثر من مناسبة، وقد سمعت له تسجيلات عدة وهو يدندن في أصحاب المنهج، يدندن حولها ويكررها : أصحاب المنهج، أصحاب المنهج، احذروا أصحاب المنهج. وأنا أجله عن ذلك لأن هذا الأمر إنما يكرره الحزبيون والممرضون والمميعة. ولا يضيق بتكرار أمور المنهج وترتادها إلا من شابته شوائب الحزبية. والشيخ عثمان بعيد عن ذلك بإذن الله. ولكن هذا الأسلوب غير مرضي منه ولا من غيره. فما عرف هذا إلا عن الحزبيين والمميعين. والله سبحانه وتعالى قد كرر لنا في كتابه قصص المخالفين والمشركين بما لا يشك في ذلك أحد. وقال سبحانه وتعالى : ( وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين ). وحذرنا النبي صلى الله عليه وسلم من أقوام من أهل الباطل والبدع ليسوا معنا وليسوا في مجتمعنا ولم يكونوا في مجتمع الصحابة رضوان الله تعالى عليهم “بما سيأتون “. فلا داعي أن يقال لا يُحذر من إحياء التراث لأنها ليست عندكم، أو لا يُحذر من الفتنة الفلانية لأنها ليست موجودة عندكم، فهذا الكلام غير سديد. فالنبي حذرنا صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم من المسيح الدجال وهو ليس معنا. وحذرنا صلى الله عليه وسلم من فتن ستأتي ولم يكن الصحابة فيها، فلا داعي لتقعيد هذه التقعيدات المخالفة لمنهج السلف الصالح!! فإن كنت تخشى من باب الغلو ومن باب الإطراء للنقد والجرح الذي جنح ببعضهم إلى أن يسلك سبيل الحدادية، فلا بد من الاعتدال : أن ننتقد الغلو وننتقد التمييع كذلك! فلا نعالج زكاما ونورث جذاما!! والعياذ بالله. وقد جربنا : ترداد : اطلبوا العلم، اطلبوا العلم، عليكم بالعلم، ولا تهتموا بالردود ولا تكثروا منها، ورأينا من سلك هذا السبيل فإذا به بأحضان الحزبيين، وهم لا يخفون على الشيخ عثمان من طابور طويل كان معنا في دماج، وهم الآن في أحضان الجمعيات وفي أحضان الإخوان المسلمين. فلا بد من التوسط في الأمر! ولا بد أن نعطي أمر الردود على المخالفين حقه، فإن المسألة خطيرة جدا وأصبح تكرار مثل هذا يوهن بعضد السلفيين.
الأمر الآخر، ذكر الشيخ عثمان أمرا كنت أحب أن يترفع عنه، وهو الإساءة لإخوة في عدن من أنهم من أصحاب المنهج. فهذا غير لائق بالشيخ!! وهو يعلم تماما أن هذا الأسلوب وأن أصحاب هذه الطريقة الذين يحذرون من أصحاب المنهج كم جنوا على السلفية وعلى السلفيين. هؤلاء هم المميعة!! الذين كانوا يلمزون إخوانهم الحريصين على سلامة المنهج، يلمزونهم بهذه الألفاظ. فلا داعي أن يردد الشيخ عثمان حفظه الله مثل هذا الكلام.
وأنا اربأ بالشيخ أن يرتضي لنفسه هذا المرتع الوخيم، و أربأ بكل داعية سلفي أن يعرض بإخوانه الذين هم كفوك المؤنة في الرد على أهل الباطل، وكفوك المؤنة ورفع عنك الحرج في التصدي لأهل الباطل وبيان وكشف عوارهم. فعلى كل حال أطالب الشيخ عثمان – حفظه الله ووفقه لكل خير مأجورا – أن يراجع الشيخ ربيع في أمر إخواننا في أندونيسيا. وأما ما قام به السائل عن كلامي والذي فيه أن العلماء في اليمن ليسوا محصورين بوصية شيخنا مقبل – رحمه الله رحمة واسعة – ويريد من الشيخ عثمان التعقيب والاعتراض على كلامي، فقد كفاني الشيخ عثمان حفظه الله حيث أجاب عن سؤال آخر عن تسمية مشايخ اليمن – وفقهم الله لكل خير – فسمى له أشخاصا في الوصية، وأشخاص ليسوا في الوصية. وهذا دليل واضح أن كلامي لا يعترض عليه، فمشايخ اليمن غير محصورين في وصية شيخنا حفظه الله. وإن كانوا الذين في الوصية هم الأبرز وهم الأشهر، الذي لهم السبق، لكن كذلك أنبه أن هناك ممن ذكر في الوصية قد خرج عن المنهج المستقيم : أبو الحسن، الحجوري. فهذا دليل واضح أن الكلام لا يعترض عليه. ولكن من كان في نفسه شيء يبحث عن أي طريق ليعضد ما هو عليه . وللأسف الشديد والشيخ عثمان نفسه كذلك ليس مذكورا في الوصية.
على كل حال، أرجو أن يصل هذا الكلام إلى الشيخ عثمان، لعله أن يراجع شيخنا ربيع و أن يتأنى في الأمر وأن لا يجرح بإخوانه الذين هم في الحقيقة حملة الدعوة السلفية في أندونيسيا على حق. وارتباطهم بعلمائنا الكبار الذين – كما ذكرت – هم خلص السلفيين في هذا العصر. فرجاءا، ثم رجاءا، ثم رجاءا بالشيخ عثمان أن لا يتعجل بنقد هؤلاء وإن كان عندهم شيء من الخلل بلغه، فلا بد من التواصل والنصح عما يصنعه أو ما صنعه حفظه الله. فهذا لا يتماشى مع ما عليه مشايخنا الكبار وفقهم الله، ووفق الله الشيخ عثمان لما يحب ويرضى. وأرجو أن تكون هذه الإجابة مسجلة. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
السائل : جزاكم الله خيرا شيخنا. سجلنا هذه الإجابة. وعسى الله أن يبارك في هذه الكلمة. ونستأذن منكم لنشر هذه المكالمة شيخنا. الشيخ هانئ : نعم، انشروها وفرغوها. السائل : طيب، جزاكم الله خيرا ، حياكم الله
Berikut Terjemahnya :
Pertanyaan :
“Wahai Syaikh, mungkin telah sampai kepada Anda rekaman suara asy-Syaikh Utsman as-Salimi. Berisi jawaban asy-Syaikh Utsman terhadap pertanyaan seseorang dari Indonesia.
Isi pertanyaan, tentang muhadharah yang disampaikan oleh al-Ustadz Luqman berjudul “Kun Salafiyyan ‘alal Jaaddah”. [1] Juga pertanyaan tentang penjelasan Anda (asy-Syaikh Hani, pen) terkait Dokumen Perjanjian Damai antara asy-Syaikh Muhammad al-Imam dengan Rafidhah.
Maka jawaban asy-Syaikh Utsman berisi
– Tahdzir terhadap al-Ustadz Luqman
Bagaimana jawaban Anda terhadap tahdzir tersebut?

 Download Audio Muhadhoroh Islam Ilmiyah Bandung
Tempat: Masjid Ma’had Adhwa ‘Us Salaf Cileunyi
Pelajaran: ” Kaidah-Kaidah Untuk Menghindari Hizbiyah’”
Pengkaji: Ustadz Muhammad Umar As Sewed hafizhohulloh
24 Tanya Jawab + 1 Thausiah Untuk Ikhwah Bandung:
1. Apakah seorang yang lambat dalam menyampaikan fatwa ulama termasuk hizbiyah gaya baru ?
Tanya Jawab 1
2. Apakah dengan ditahdzirnya Dzulqarnain oleh ulama Khibar dapat dikatakan beliau sebagai ahlu bid’ah ?
Tanya Jawab 2
3. Bagai mana Syaikh Muhammad Al Imam saat ini, apakah jika ada Da’i yang membelanya patut untuk diwaspadai ?
Tanya Jawab 3
4. Apakah Abdul Ghofur al malanji adalah fatan (ahlul fitnah) apa sikap kita terhadap ustadz yang mengatakan Abdul Ghofur adalah fatan ?
Tanya Jawab 4
5. Apakah boleh seorang khatib jum’at ketika di atas mimbar mendo’akan laknat khusus ?
Tanya Jawab 5
6. Bagai mana sikap kita terhadap ustadz yang setau ana hubungannya dengan da’i MLM yang menyimpang yaitu Harits Aceh dan Abdul Barr ?
Tanya Jawab 6
7. Syaikh Al Imam mengadakan perjanjian damai dengan syi’ah Rafidhoh dengan terpaksa ?
Tanya Jawab 7
8. Benarkah sikap ustadz yang menerima bantuan dana untuk membangun masjid salafy dari donatur utama masjid AMWA Depok ?
Tanya Jawab 8
9. Berkaitan dengan Hajuri
Tanya Jawab 9
10. Bagaimana sikap saya mana kala ada orang yang satu kampung jauh dari ilmu di lingkungan orang jahil yang menanyakan boleh mendengarkan Radio Rodja ?
Tanya Jawab 10
11. Maaf Ustadz saya baru ngaji, saya dimasukan ke group Wacap oleh ikhwan tapi isinya membuat saya bingung karena isinya tidak boleh ta’lim dengan ustadz A, tidak boleh ta’lim dengan ustadz B, fitnah ini fitnah itu oleh karena itu saya harus belajar ke siapa ?
Tanya Jawab 11
12. Bagai mana dengan  asatidzah dan ikhwan bandung yang masih berhubungan dengan Dzulqarnain ?
Tanya Jawab 12
13. Apakah Habib yang ada di Indonesia adalah ahlul bait, atau kah hanya sekedar klaim belaka ?
Tanya Jawab 13
14. Apakah hukum bersama orang yang telah ditahdzir oleh ulama dengan maksud untuk menasehati ?
Tanya Jawab 14
15. Siapa itu Sofyan Chalid Ruray ?
Tanya Jawab 15
16. Apakah saya diam karena saya belum banyak hafalan al qur’an ?
Tanya Jawab 16
17. Apakah saya mengikuti tahdziran dari ulama seperti Syaikh Robi’ sedangkan saya masih bodoh ?
Tanya Jawab 17
18. Apakah tahdziran Syaikh Robi’ berlaku kepada teman-teman Dzulqarnain sedangkan yang ditahdzir cuma Dzulqarnain saja ?
Tanya Jawab 18
19. Syubhat Baru, Kalo salafusshaleh dulu ada orang yang menyimpang 100 oarang yang mentahdzir 1 ulama, tetapi kalo sekarang ada yang menyimpang 1 orang yang mentahdzir 100 ulama ?
Tanya Jawab 19
20. Bolehkah kita membaca khobar dari Situs ?
Tanya Jawab 20
21. Bila ada seorang Ustadz yang mengatakan “Saya mengikuti fatwa Syaikh Robi’, akan tetapi Ustadz Luqman bertindak buru-buru” apakah ini ada racunnya ataukah ada penyakitnya ?
Tanya Jawab 21
22. Apakah penyebab ilmu yang dipelajari menjadi tidak bermanfaat untuk diri sendiri dan orang lain ?
Tanya Jawab 22
23. Mohon nasihat Ustadz untuk pribadi khususnya,  untuk saya para ikhwan dan ummahat ketika mendengar berita langsung percaya tanpa tabayun khusus ?
Tanya Jawab 23
24. Dalam pemaparan tadi apakah kami masih boleh ta’lim dengan Ustadz yang ada di Bandung ?
Tanya Jawab 24
Thausiah untuk Ikhwah di Bandung
Thausiah
Semoga Bermanfaat
بَارَكَ اللّهُ فِيْكُمْ

Sumber : www.salafybandung.com
 
Al-Ustadz Muhammad Afifuddin As-Sidawy Hafizhahullah

Masjid Agung Nur Sulaiman, Banyumas
Ahad, 12 Dzul Qa'dah 1435H - 07/09/2014M

Taushiyah Bada Subuh
Wajibnya Mensyukuri Hidayah

3.6 MB - http://bit.ly/1ugUJ6z

*   *   *

Peristiwa-Peristiwa Hari Kiamat

[Sesi 1] 10.2 MB - http://bit.ly/1ugUGHW

[Sesi 2] 8.2 MB - http://bit.ly/1ugUJ6I

[Tanya Jawab] 3.7 MB - http://bit.ly/1ugUJDC

Diperbolehkan menyebarkan rekaman kajian ini untuk kepentingan da’wah, bukan untuk tujuan komersil. Untuk mengunduh / download sila right click pada link file yang berkenaan dan pilih “Save Link As ...”. Semoga bermanfaat. Baarakallahu fiikum.




Al-Ustadz Luqman Ba'abduh Hafizhahullah

Masjid Ar-Rahman, Merduati - Banda Aceh & Masjid Teuku Umar Seutui, Banda Aceh
Sabtu-Ahad, 11-12 Dzul Qa'dah 1435H - 06-07/09/2014M

Antisipasi dari ISIS menurut Timbangan Islam 

Sabtu:

[Taushiyah Subuh] 6.5 MB - http://bit.ly/1qzBfZF

*   *   *

[Sesi 1] 11.0 MB - http://bit.ly/1qzBi7Q

[Sesi 2] 4.4 MB - http://bit.ly/1qzBi7S

*   *   *

[Taushiyah & Tanya Jawab] 8.5 MB - http://bit.ly/1qzBfZQ

[Taushiyah Ba'da Magrib] 3.5 MB - http://bit.ly/1qzBiog

[Jalsah] 1.4 MB - http://bit.ly/1qzBgg6

Ahad:

[Sesi 3] 17.5 MB - http://bit.ly/1qzBioi

[Tanya Jawab 01] 5.8 MB - http://bit.ly/1qzBiom

[Tanya Jawab 02] 6.3 MB -  http://bit.ly/1qzBggd
Dipublikasikan:
WA Salafy Indonesia

Diperbolehkan menyebarkan rekaman kajian ini untuk kepentingan da’wah, bukan untuk tujuan komersil. Untuk mengunduh / download sila right click pada link file yang berkenaan dan pilih “Save Link As ...”. Semoga bermanfaat. Baarakallahu fiikum.

~ Kajian Ilmiyah Brobot-Purbalingga ~

Al-Ustadz Muhammad Afifuddin As-Sidawy Hafizhahullah

Ma'had Al-Manshurah, Purbalingga
Sabtu, 11 Dzul Qa'dah 1435H - 06/08/2014M
Radikalisme dalam Pandangan Islam

[Sesi 1] 10.6 MB - http://bit.ly/1AlMrds

[Sesi 2] 6.9 MB - http://bit.ly/1AlMsOI

[Tanya Jawab] 4.8 MB - http://bit.ly/1AlMruf

 Tausiyah Ba'da maghrib

Seseorang Dilihat Dari Agama Temannya

5.6 MB - http://bit.ly/1AlMrKC
Dipublikasikan:
WA Forum Ikhwah Salaf